من نحن

إن جمعية الإنترنت هي منظمة مستقلة دولية غير هادفة للربح يقع مقرها في جنيف، سويسرا، ورستون، فرجينيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. وتسعى هذه الجمعية إلى تعزيز ورفع مستوى استخدام وتطوير السياسات والممارَسات المتعلقة بالإنترنت. وتعمل جمعية الإنترنت بصفتها مركزًا عالميًّا لجمع ونشر المعلومات غير المنحازة والسليمة من الوجهة التقنية وتعمل كذلك بصفتها مقدمًا لخدمات التعليم كما تنهض بدور المسهل والمنسق للمبادرات المتعلقة بالإنترنت حول العالم. وتوفر الجمعية المقر التنظيمي لفريق مهام الإنترنت الهندسي () ومجلس معمارية الإنترنت () وفريق مهام بحوث الإنترنت ().
وقد تم تأسيس جمعية الإنترنت عام 1992 بهدف توفير القيادة في مجال المعايير والتعليم والسياسات المتعلقة بالإنترنت. وتحظى الجمعية بدعم شبكة نشطة وعالمية من الأعضاء الذين يساعدون على تعزيز رسالتها والسعي من أجل تحقيقها في جميع أنحاء مجتمع الإنترنت وجميع أنحاء العالم. وللجمعية أكثر من 80 عضواً من بين المنظمات وأكثر من 28,000 عضو من بين الأفراد الأعضاء في أكثر من 170 دولة.
أما موقع الجمعية على شبكة الإنترنت فعنوانه هو التالي:
http://www.isoc.org/
جمعية الانترنت السودانية هي جمعية علمية تقنية وطنية تم تاسيسها فى العام 2002م من قبل مجموعة من خبراء الانترنت وتقنية المعلومات السودانيين بالتعاون مع شركات الاتصالات ومقدمي خدمات الانترنت , وهي ايضا فرع لجمعية الانترنت العالمية .
جاء ذلك مع تطور خدمات الانترنت فى السودان وتزايد عدد المستخدمين دعت الحاجة الى وجود جمعية الانترنت السودانية ، تعمل الجمعية علي زيادة الوعي باهمية الانترنت و تطبيقاتها والعمل على تفعيل استخدامها لتطوير بيئة المجتمع السوداني ثقافياُ واقتصادياً واجتماعياً ولتكون داعما للتعريف بالسودان عالميا عبر برامج مختلفة يشارك فيها كل عضوية الجمعية بشفافية تامة .