أكثر من 29 مليون سوداني يستخدمون الهاتف السيار

الاثنين, أكتوبر 17, 2016

قالت وزيرة الاتصالات السودانية، تهاني عبدالله، أن عدد مشتركي خدمة الهاتف السيار بنهاية النصف الأول من العام الحالي وصل إلى "29.468.544" مشترك، بعد أن كان بنهاية العام 2015، "28" مليوناً، وأكدت نمو قطاع الاتصالات في الخمسة أعوام الماضية.
وقالت الوزيرة في الحديث الأسبوعي، بالأربعاء، إن 10 ملايين مشترك يستخدمون خدمة الإنترنت عبر الموبايل، وفصّلت 5 ملايين مشترك يستخدمون الإنترنت عبر شبكة زين، و3 ملايين عبر شبكة أم تي ان، و2 مليون عبر شبكة سوداني.
وأكدت مضي وزارتها في تقديم المساهمة الفاعلة لنهضة الدولة بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتهيئة البنيات الأساسية وإدخال التكنولوجيا الأكثر حداثة وتنمية وتدريب الموارد البشرية.
وأعلنت الوزيرة عن اكتمال العمل بنظام الجيل الرابع لشبكات الاتصالات نهاية العام الجاري، وربط جميع أنحاء البلاد بشبكات اتصال داخلية وإقليمية ودولية، مبينة أن العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية وصل 80%.
وأشارت لمشروعات نفذتها الدولة مؤخراً، من أهمها مشروع الرقم الوطني، حيث بلغ عدد المسجلين 26 مليون مواطن، ومشروع الخدمة الشاملة، وتحديث أنظمة قياس ومراقبة جودة الخدمات، وتأمين شبكات الاتصالات والمعاملات البنكية والتجارية والبطاقة الإلكترونية.
وأرجعت الوزيرة انتشار أبراج الاتصالات بالمناطق السكنية لطبيعة تقنية نظام الاتصالات الخلوية، الذي يحتّم وجود محطات قاعدية لتقوية بث الخدمات، وقالت إن الدراسات العالمية أكدت أن الطاقة المنبعثة منها لم يثبت وجود أثر سلبي أو ضار على صحة الإنسان والبيئة

كلمات مفتاحية: 

إضافة تعليق جديد

Filtered HTML

  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • وسوم إتش.تي.إم.إل المسموح بها: <a> <em> <strong> <cite> <blockquote> <code> <ul> <ol> <li> <dl> <dt> <dd>
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.